افضل الاماكن السياحية في لنكاوي للاستمتاع بعطلتك!

لانكاوي هي مجموعه من الجزر في بحر اندامان في ماليزيا وهي أيضا أكبر جزيرة في المجموعة ووجهه سياحية رئيسيه. تتميز بالشواطئ الخلابة والغابات المطيرة وتمتلك العديد من الأشياء لرؤيتها والقيام بها لجميع الاعمار والاهتمامات فانه من المستحيل تقريبا ان تمر بك لحظه مملة عند زيارة جزيرة لانكاوي.

لانكاوي تجذب المزيد والمزيد من الزوار كل عام. لقد قمنا بتجميع قائمة لافضل الاماكن السياحية في لنكاوي ، مع مزيج رائع من المواقع والكنوز غير الرسمية لارضاء جميع الاذواق.

 

  • مسجد الهنا

يقع مسجد الهنا في كواه وعلي مقربه من الواجهة البحرية ، وهو أكبر مكان لمسجد في لانكاوي. وقد بني في أواخر الخمسينات من القرن الماضي. يفتح المسجد علي مدار اليوم، ويتميز بتصاميم مغربيه نموذجيه. ويعلو المبني قباب ذهبيه وهناك تصاميم ممزوجة بالأساليب الماليزية. الدواخل ملفتة للانتباه أيضا وهو مكان يشجع للعبادة ، علي الرغم من ان الزوار هم موضع ترحيب في اي وقت خارج أوقات الصلاة.

ما يمكنك القيام به هناك: تاكد من الملابس بشكل مناسب لزيارة المسجد. ويجب علي النساء بشكل خاص التاكد من انهن يلتزمن بقواعد الملابس. يمكنك الاستمتاع بالمبني المذهل من الخارج والمشي حول المسجد. ستري نقوشا من القران علي الجدران. أيضا ، لا تفوت المنبر الخشبي المنحوت بشكل جميل من حيث يلقي الامام خطبه.

صورة افضل الاماكن السياحية في لنكاوي

  • عالم تحت الماء بلنكاوي

لماذا هو رائع: يغطي العالم الكبير تحت الماء لانكاوي حوالي سته أفدنه من الأراضي وهو واحد من أفضل الوجهات الصديقة للعائلة في لانكاوي.يعتبر  واحد من أكبر مصادر السمك في ماليزيا ، وهو موطن ل 200 نوع . هناك ثلاثه أقسام رئيسيه مختلفه للاستكشاف:المناطق المعتدلة ، والغابات المطيرة الاستوائية ، وشبه القطبية الجنوبية. تقدم كل منها تجربه مختلفه للزوار مع فرصه لمعرفه المزيد عن المخلوقات البحرية من المحيطات العميقة والأنواع التي تعيش بالمياه العذبة.

ما يمكنك القيام به هناك: تمر من خلال 15 مترا نفق زجاجي وتشاهد في استمتاع المخلوقات البحرية الرائعة مثل السلاحف والثعابين والشعاب المرجانية، وجها لوجه مع طيور البطريق ومشاهده اسماك القرش المخيفة في السفينة الغارقة.

الموقع: زون بانتاي سينانج ، موكيم كيداوانغ

الأوقات: 9:30 صباحا إلى 6:30 مساء من الاثنين إلى الجمعة ومن الساعة 9:30 صباحا إلى الساعة 10:30 مساء في عطلات نهاية الأسبوع

رسوم الدخول: RM 36.65.

  • جسر لنكاوي سكاي

جسر لانكاوي سكاي هو جسر مشاه منحني طوله 125 مترا ويوفر اطلاله مبهجه (ومرعبه في بعض الأحيان) لشلالات جاننج الخضراء ، وجزر تيلاج، والعديد من الجزيرات المحيطة بلانكاوي. تقع علي بعد 700 مترا فوق مستوي سطح البحر ، ويمكن الوصول اليها فقط عبر المحطة النهائية لتلفريك لانكاوي ، والتي تبلغ قيمتها RM35 للكبار و RM25 للأطفال (من سنتين إلى 12 سنه). يمكن لهذا الجسر المتين ان يستوعب ما يصل إلى 250 شخص ، وهو مزود بسور فولاذي مزدوج ، وشبكه أسلاك مغلقه ، ومنصتين ثلاثيتين حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالنسيم البارد.

ساعات العمل: الاثنين والثلاثاء 10:00 – 19:00 ، الأربعاء 12:00 – 19:00 ، الخميس 10:00 – 19:00 ، الجمعة والسبت 09:30 – 19:00

العنوان: جالان تيلاغا توجوا تيلوك بورو ، لانكاوي

هاتف: + 604 959 4225

  • تلفريك لانكاوي

يأخذ تلفريك لانكاوي الزوار علي مسافة 15 دقيقه بالسيارة إلى اعلي الجبل، ويوفر إطلالات خلابة علي الغابات المطيرة والجزر والشلالات في لانكاوي. تبدأ الرحلة في القرية الشرقية حيث ستمر بعدة محطات مزوده بمنصات عرض في الهواء الطلق علي طول الطريق. كما انه يحصل علي القليل من البرد في الأعلى ، لذلك ننصح بجلب ستره علي طول للركوب. بعد الوصول إلى ذروه 708 مترا ، يمكن للزوار الاستمتاع بنسيم بارد ، والتسوق من خلال الأكشاك التي تبيع الهدايا التذكارية.

ساعات العمل: الاثنين والثلاثاء 10:00 – 19:00 ، الأربعاء 12:00 – 19:00 ، الخميس 10:00 – 19:00 ، الجمعة والسبت 09:30 – 19:00

الموقع: جالان تيلاغا توجوا تيلوك بورو ، لانكاوي

هاتف: + 604 959 4225

السعر: RM35 (البالغين) و RM25 (الأطفال من عمر سنتين إلى 12 سنه)

  • جاننج رايا

علي ارتفاع 881 مترا يعتبر جاننج رايا كأعلي قمة في لانكاوي. ووفقا للمعتقدات المحلية ، فان الجبل هو الشكل الملعون لعملاق يسمي رايا الذي عاش مره واحده في الجزيرة. وتعد الغابات المطيرة الكثيفة موطنا للعديد من الحياة البرية مثل القردة والثعالب والسناجب والنسور والصقور الجبلية والنسور البحرية البيضاء. جنانج رايا هي أيضا وجهه شعبيه للمشي لمسافات طويلة.

الموقع : جالان اير هانجات ، لانكاوي

هاتف: + 604 966 7789

  • حديقة لانكاوي للحياة البرية والطيور

مناسبة للعائلات وعشاق الحيوانات ، تعتبر حديقة لانكاوي للحياة البرية والطيور الموطن لأكثر من 2,500 طيور غريبة من 150 نوع مثل الكناري ، والبط ، والببغاءات ، والبوم ، والنسور ، والطوقان ، والنيرات وطيور الفلامنجو. تم تجهيز الحديقة مع الشلال ال15 مترا من الماء ، حيث بعض الطيور تصبح حره للتجول حول التفاعل مع الزوار. يستضيف منتزه لانكاوي للحياة البرية وجنه الطيور أيضا جلسات الطعام للحيوانات مثل التماسيح والبجع والنيرات بين 11:00 و 16:00. يقع علي بعد 15 دقيقه بالسيارة من كوا.

ساعات العمل: يوميا 08:30 – 18:00

السعر: RM28 (البالغين) و RM18 (الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 سنه)